بتمويل من شبكة استجابة ورعاية مكتب التعليم الفني تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي والمهني “امنحني فرصة” لجمعية رعاية طالب العلم بحضرموت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 مارس 2017 - 9:43 صباحًا
بتمويل من شبكة استجابة ورعاية مكتب التعليم الفني تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي والمهني “امنحني فرصة” لجمعية رعاية طالب العلم بحضرموت

المكلا / خاص
………………………………………………..

وسط أجواء مفعمة بإشراقة أمل جديد لبناء مستقبل تنموي واقتصادي ومجتمعي في حضرموت، أقيم صباح اليوم السبت الموافق الخامس والعشرين من مارس الجاري 2017م الحفل الخطابي والتكريمي لتخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي والمهني للشباب والشابات “منحني فرصة” والذي تنفذه جمعية رعاية طالب العلم الخيرية وتمويل من شبكة استجابة للإغاثة والأعمال الإنسانية ورعاية من قبل مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت الساحل.

وفي حفل الاختتام الذي أقيم بالمناسبة وبدء بتلاوة عطرة من آيات الله الحكيم للحافظ صالح صبري العسل, وحضره المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ونائبي مدير مكتب التعليم الفني والمهني والشئون الاجتماعية والعمل لطفي محمد اليزيدي وعبدالله عوض رمضان وخالد عبدالله بن طرش مدير ادارة العلاقات بمكتب التعليم الفني والمهني ومديرة دائرة تعليم الفتاة بمكتب التعليم الأخت ليبيا عوض باكونه والمدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية وسيم ربيحان ومدير المعهد الصناعي بجول مسحه خالد برك بن سعيد وعدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة وجمع من المتدربين والمتدربات.
ألقى مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب رياض بن صلاح الجهوري كلمة في الحفل نقل في مستهلها تحيات محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك للحاضرين وحرصه ومتابعته وتشجيعه لمختلف الفعاليات والمناسبات والتي تسهم في تطبيع الحياة وحفظ الأمن والاستقرار التي تتمتع به بحضرموت .

وأكد “الجهوري” أن توجه السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء احمد بن بريك محافظ المحافظة تصب في دعم مثل هذه البرامج والمشاريع النوعية والتي تسهم في عملية البناء والتنمية لحضرموت .

لافتاً ضرورة مشاركة الجهات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بجانب السلطة المحلية تنفيذ مثل هذه البرامج للشباب والشابات بغية الاسهام في تخفيف البطالة عند الشباب والشابات وتساعدهم على إعانة أسرهم وتتيح لهم الفرصة في أكساب مهاراتهم وتنمية قدراتهم بمختلف المجالات للدفع بهم نحو متطلبات لسوق العمل.

مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل القائمين والمساهمين على هذا البرنامج خاصة المعاهد التدريبية والاستشارية والمهنية والصناعية في القطاع العام والخاص .
من جانبه أشار الأمين العام لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية أحمد زين باحميد ان هذا البرنامج يعد واحد من مشاريع الشراكة المجتمعية مع المنظمات والمؤسسات المدنية والاهلية من اجل التطلع الى اشراقات مجتمعية للبناء والنهوض بالواقع الحياتي لاتاح فرصة العمل وخلق مساحات للابداع والانتاج والتطوير .

وقال اننا في جمعية رعاية طالب العلم الخيرية اتخذنا ميدان العمل بين أوساط الطلاب ساحة باعتبارهم جيل الغد وامل المستقبل ورافد للحياة وبذلنا جهود حثيثة في عملية تنفيذ هذا البرنامج واختيار أفضل المعاهد التدريبية والتأهيلية لتكون المخرجات قادرة على العمل والعطاء بفاعلية في الحياذ.

بعد ذلك ألقى مدير شبكة استجابة للإغاثة والاعمال الانسانية محمد صالح باحارثة كلمة في الحفل أكد بأن شبكة استجابة دأبت على الاسهام في تمويل مثل هذه البرامج النوعية لهدف دعم الطلاب الخريجين ولمعرفة وتحديد اهدافهم وكيفية رسم مستقبل حياتهم العملية لإعداد مشاريع صغيرة لهم وعرض التسويق الداتي.

مضيفا “بأن ذلك يأتي من منطلق تمكين أرباب الأسر الفقيرة والمحتاجة والشباب العاطلين عن العمل من الوسائل المتاحة لتحقيق الاستقرار الداتي والمعيشي لهم وهذا لن يتحقق إلا بتكاتف وتعاون الجميع من أجل تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية والتأهيلية.

مختتما كلمته “بحث المتدربين الى السعي جاهدين في تحقيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات والتوجه بها نحو متطلبات سوق العمل مؤكد بان استجابة ستواصل دعمها للبرنامج في المرحلة المقبلة ليشمل الساحل والوادي”.

وأعلن المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية المهندس وسيم ربيحان بأن الجمعية ستتبنى أفضل عشرة مشاريع للمتدربين في البرنامج وستيسر لهم قروض.

كما ألقيت كلمة عن المتدربين في البرنامج ألقتها المتدربة الإعلامية مادلينا باكود تطرقت إلى بغية الاستفادة التي خرج بها المشاركون من الجنسين من هذا البرنامج وأكسابهم مهارات عملية ومهنية تلبي أحتياجات سوق العمل.

وقدمت في الحفل ثلاث قصص ناجحة لثلاثة مشاركين الاختين عبير بن سحاق ونور بن عزون وعرض لمنتجات الخياطة والتطريز وعرض برجكتر عن أنشطة البرنام.

وتخلل ايضا رقصة فرائحية لطفال مركز روضة الناصر بحي السلام وتكريم الجهات المساهمة والمتدربين والمتدربات بشهادات تقديرية وحقائب أداوات مختلفة كل بمجاله تخصصه .

هذا وسبق فقرات الحفل زيارة معرض منتجات متدربات الخياطة والتطريز من قبل مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب رياض بن صلاح الجهوري يرافقه عدد من الضيوف تعرف خلالها على نمادج العمل وبداعات المشاركات في البرنامج.
الجدير بالذكر أن البرنامج “امنحني فرصة” بدأ من تاريخ ال1/12 الى 28/3/2017 اشتمل على ثلاث مجالات تدريبية ومهنية وهي: برنامج التأهيل الوظيفي 60 شاب وفتاة مستفيد، ودورة لصيانة الجوالات ل35 شباب وفتاة مستفيد ودورة الخياطة والتطريز ل35 شاب وفتاة.

برنامج التأهيل الوظيفي “ل40 شاب و20 فتاة تضمن دبلوم في مجالات التخطيط والتنزيم الشخصي ومهاراة كتابة السيرة الذاتية وادارة الاجتماعات والتفاوض والمشاريع وتسويق الذات والبحث عن الوظيفة ومهارات العرض الاساسية والادارة بفاعلية وفن التعامل وبداية جديدة .تم التدريب بمعهد شباب افرست للتدريب والتاهيل ومعهد الجزيرة للتدريب والاستشارات.

دورة الخياطة والتطريز” انخرط فيها النساء العاطلات وخاصة الارامل وأرباب الاسر الفقيرة يتم عملية الاختيار بعد تجاوز امتحان الدورة ونفذت بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحه ومركز سماء للتدريب والتاهيل . ويحصلن على شهادة ممقدمة من التعليم الفني والتدريب المهني.

دورة صيانة الجوالات الدكية “
عبارة عن اكساب الشباب والفتيات مهارات حول هذا الجانب وينخرط المتقدمين في امتحان القبول واستهدف 20 شاب و20 شابة من العاطلين عن العمل وتقدم للفائزين على المراكز الاولى حقيبة متكاملة لادوات صيانة الجوالات الدكية وتدربن في المعهد التقني الصناعي والهاشمي للتقنية والابداع .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية رعاية طالب العلم الخيرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.