استفادة 90 طالب سنوياً من مركز الساير الجامعي للتنمية بالمكلا التابع لجمعية رعاية طالب العلم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 11:21 صباحًا
استفادة 90 طالب سنوياً من مركز الساير الجامعي للتنمية بالمكلا التابع لجمعية رعاية طالب العلم

تقرير : اعلام الجمعية

  • يعتبر مركز الساير الجامعي للتنمية بحضرموت منطقة فلك أحد اللبنات التي وضعتها جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا ويستفيد منه سنويا حوالي 90 طالب من طلاب جامعة حضرموت تخصص الطب والهندسة ، واستفاد منه 522 طالب منذ تأسيس المركز عام 2011م .

ويحتضن طلاب جامعة حضرموت من كليتي الطب والهندسة والصيدلة .
ويمتاز المركز عن مراكز الجمعية الأخرى أنه صمم ليكون مركزا للطلاب ، ويحتوي تخصص الطب والصيدلة والهندسة ليعطي فرصة للاستفادة من بعضهم بعضا ، وموقعه قريب من المدينة الجامعية منطقة فلك كلية الطب والهندسة ، والعدد مناسب في كل غرفة 4 طلاب فقط ، وتأثيثه متكامل وحديث ، ويحقق الهدوء والنظام داخله على الجو المناسب للدراسة .

وانطلقت رؤية المركز الريادة في بناء وتأهيل طلاب الطب والصيدلة والهندسة ليكونوا في المستقبل أطباء وصيدليين ومهندسين ناجحين .

والرسالة التي انبثق منها المركز وهي الارتقاء بطلاب الطب والهندسة علميا وثقافيا ومهاريا ليصبحوا قادرين على خدمة مجتمعهم .

ويهدف المركز لتوفير المأوى الملائم لطلبة الطب والصيدلة والهندسة في حدود الامكانيات المتاحة ، ورعاية الطلاب وتوجيههم علميا وأكاديميا نحو التفوق والتميز ، وتنمية روح المحبة والمودة بينهم مما يبعث روح الأخوة والألفة والتكامل ، وتشجيع الطلاب على التحصيل العلمي والجد والمثابرة .

ويحتضن المركز الطلاب من مختلف مديريات محافظة حضرموت منها مديرية دوعن ورخية وتريم وسيئون ، ومحافظات شبوة وتعز وإب .

ويحتوي المركز على 8 لجان وهن اللجنة الصحية ولجنة التوجيه والارشاد ولجنة الثقافة والاعلام واللجنة الاجتماعية واللجنة الاكاديمية ولجنة التطوير واللجنة الرياضية ولجنة الخدمات والنظافة .

ويتوج المركز سنويا بكوكبة من الخريجين الذين يسهمون في بناء الوطن عبر مجالهم التعليمي ، حيث تخرج منه عدد 10 خريجين منذ التأسيس .

ومن جانبه شكر مدير المركز الأستاذ علي عوض بارهيان سواعد البذل والعطاء وأيادي الخير والبناء على جهودهم المتواصلة على تقديمهم للطلاب مايعينهم على التفوق والنهوض والوصول الى سلم النجاح ولرسم البسمة على محياهم وليكونوا ذخرا لدينهم وأنفسهم وأهلهم ووطنهم ، وعلى رأس هؤلاء الباذلين جمعية رعاية طالب العلم الخيرية التي أضاءت للطلاب مشاعل طريق العلم والمعرفة .

➖➖➖➖➖➖➖

للتواصل مع جمعية رعاية طالب العلم

➖➖➖➖➖➖

☎ تلفون :
009675314698

⬅ الموقع :
taleb-elm.com

⬅ الفيس بوك :
https://ar-ar.facebook.com/TALEBELMHADRAMOUT

⬅ تويتر :
https:/twitter.com/taleb_alelm2000

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية رعاية طالب العلم الخيرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.