استفادة 1630 طالبا خلال 15 عام من مركز حضرموت الجامعي للتنمية بالمكلا التابع لجمعية الطالب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 12:08 مساءً
استفادة 1630 طالبا خلال 15 عام من مركز حضرموت الجامعي للتنمية بالمكلا التابع لجمعية الطالب

تقرير / اعلام الجمعية

استفاد من مركز حضرموت الجامعي للتنمية بمدينة المكلا محافظة حضرموت منه 1630 طالبا خلال 15 عام من تأسيس المركز حيث يعد أول المراكز الجامعية التابعة لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا ، كما يستفيد منه أكثر من 103 طالبا سنويا من مختلف مديريات محافظة حضرموت الساحل والوادي ، أبرزهن تريم وسيئون ودوعن والقطن والشحر وحوره وحجر والضليعة وغيل بن يمين والريدة وقصيعر شبام وأرياف المكلا ويبعث ، ويضم عددا من الطلاب من محافظات أخرى مثل شبوة والمهرة وسقطرى ، ويحتضن المركز الطلاب الدارسين في كلية التربية والعلوم والقانون بجامعة حضرموت و طلاب المعاهد الصحية والعلمية والتقنية .

وعدد الطلاب المقبولين والمسجلين في المركز للعام الجامعي 2016م – 2017م يبلغ 115 طالبا ، وتخرج العام الماضي كوكبة من طلاب المركز لعام 2015م – 2016م يبلغ عددهم 23 طالبا، أقيم لهم حفل تخرج برعاية جمعية الطالب بالمكلا مع خريجي المراكز الأخرى التابعة للجمعية في يوم بهيج برعاية محافظ المحافظة .

ويستهدف المركز الطلاب في عدة أنشطة متنوعة مهارية وثقافية وتوعوية وعلمية وصحية منها ما يقومون به بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري أو فصلي.

ويتميز المركز بتطوير قدرات الطلاب واستغلال طاقاتهم وتوظيفها لخدمة المجتمع وتشجيعهم على غرس القيم والأخلاق الفاضلة واكتسابهم مهارات في شتى المجالات من خلال إقامة حملة سنوية بعنوان ( بلون آخر جربها .. روح الشباب ) .

ونستعرض لكم تصريحات نماذج من الخريجين يعبرون عن مشاعرهم واستفادتهم من المركز ، وهذا الطالب الخريج محمد مبارك بن عويضان طالب في جامعة حضرموت تخصص قانون من مديرية الشحر يقول : ( نحمد الله أن وفقني في اكمال دراستي الجامعية ويعود الفضل بعد الله سبحانه إلى مركز حضرموت الجامعي للتنمية الذي أتاح لي فرصة السكن الذي تربيت فيه أثناء مشواري الجامعي وقدم لنا العديد من الأنشطة التربوية والثقافية والتنموية والترفيهية وغيرها ) .

وفي ختام كلمته شكر جمعية الطالب بالمكلا سائلا الله أن يوفقهم في جميع أعمالهم ، كما شكر جميع زملائه الخريجين والساكنين في المركز على جميل صنعهم ويأمل أن يكونوا شمعة مضيئة تنقل بصمتهم إلى الناس جميعا .

وأما الطالب صبري عبدالله بافرج طالب معهد ابن سينا تخصص محاسبة من مديرية القطن فقد وصف في حديثه أنه انتابه شعور لا يوصف حين تذكر تلك الأيام الجميلة بحلوها ومرها التي قضاها خلال وجوده في المركز الذي قال أنها ستبقى محفوظة بقلبه وسيبقى ذكرها طول عمره ، وأكد على استفادته من المركز من خلال تلقي الكثير والكثير وتطوير قدراته ومواهبه ومهاراته من خلال الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المركز ، واستغل هذا اللقاء معه فرصة لتقديم خالص شكره وتقديره لإدارة المركز على ما قدموه لهم، وكما شكر جمعية الطالب بالمكلا على دعمهم وتذليل الصعاب للطلاب ومعبرا حبه وتقديره لهم قائلا أنه لن ينسى الجميل وسيبادلهم الوفاء بالوفاء وجدد شكره لهم في آخر كلمته .

وشكر مركز حضرموت الجامعي للتنمية بالمكلا جمعية رعاية طالب العلم الخيرية على جهودها في خدمة طلاب المركز وتقديم لهم المساعدة وتسهيل دروبهم في طلب العلم وخدمة المجتمع.

 15774687_1510978128929596_2462073489789101336_o
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية رعاية طالب العلم الخيرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.