جمعية رعاية طالب العلم الخيرية تنظم حفلها الخامس لتخريج ( 75 ) طالباً من المراكز الطلابية التابعه لها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:30 صباحًا
جمعية رعاية طالب العلم الخيرية تنظم حفلها الخامس لتخريج ( 75 ) طالباً من المراكز الطلابية التابعه لها

أقامت جمعية رعاية طالب العلم الخيرية اليوم بصالة مكة بالمكلا الحفل الختامي والتكريمي الخامس لجريجي المراكز الطلابية للجمعية للعام 2016م/2017م وعددهم 75 طالب.

وفي الحفل نقل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي تهاني وتبريكات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الطلاب الخريجين بمناسبة تخريجهم واكمالهم لمرحلة البكايورس.

وقال اننا اليوم امام مشروع استثماري تعليمي بتخرج كوكبة جديدة من شبابنا في مختلف التخصصات .منوها بان حضرموت لن تتقدم بمواردها الطبيعة ولكن بالإنسان وبالعنصر البشري فلا مجال للتقدم لنا الا بالعلم .مشيدا بدور الجمعية في خدمة طلاب وتوفير الأجواء المناسبة لهم .

بدوه أوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عيضة علي بن حميد ان عمل الجمعية يرتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي الرعاية والتنمية والتطوير حيث ترعى الجمعية 625 طالبا في مراكز طلابية في حضرموت وعدن والمهرة وتخرج منها الى العام الحالي 911 طالب .مشيرا الى ان اكثر من 75 طالبا من طلاب المراكز حصلوا على المراتب الثلاثة الأولى وحققوا درجات امتياز في كلياتهم وتخصصاتهم العلمية .

واستعرض بن حميد جملة من المشاريع التي نفذتها الجمعية في العام الحالي 2017م منها مشروع المدارس البديلة التي نفذته المؤسسة في محافظة مأرب بدعم من مؤسسة العون للتنمية ومشروع تأهيل البنية التعليمية لقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون ومشروع محطة الكويت للحاسب الآلي بجامعة عدن بتمويل من الجمعية الكويتية المساعدة للطلبة ومشروع معمل الاختراع للطلاب الموهوبين بالمكلا بتمويل الجمعية الكويتية ومشروع الوسائل التعليمة لكلية الهندسة و كلية التريبة سيئون.

ونوه بان هذه المشاريع تؤكد شراكة الجمعية مع مؤسسات تعليمية تهدف الى بناء الانسان الذي يعتبر هو الاستثمار الحقيقي لهذه البلاد .

وأضاف استفاد من مشاريع الجمعية خلال النصف الأول من العام الحالي في مجال الرعاية 8970 طالب وطالبة وفي المجال التنمية 4531 طالب وطالبة وفي مجال التطوير 1894 طالب وطالبة .

كما القيت في الحفل الذي حضره المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فياض فرج باعامر ورئيس الجمعية احمد زين باحميد والمدير التنفيذي للجمعية وسيم ربيحان وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وممثلي منظمات المجتمع المدني كلمة للخريجين القاها نيابة عنهم محمد عبدالله مؤمن استعرض من خلالها مراحل التعب التي كللت اليوم بتخرجه وتخرج زملائه .

وجرى في ختام الحفل الذي تخلله وصات غنائية واوبريت بعنوان لمسه وفاء تكريم الجهات المساهمة في إنجاح مشاريع المؤسسة والحفل وتكريم مدراء المراكز الطلابية والطلاب الأوائل والخريجين.

كما جرى في الحفل عرض بروجكتر حكى مسيرة شريحة المكفوفين ومواصلتهم لدراساتهم الجامعية واصراهم على تحدي الإعاقة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية رعاية طالب العلم الخيرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.